منطقة الأهرام الأثرية المصرية تستقبل 1.3 مليون زائر في 4 أشهر

إقتصادنا  – مصر 

سجل عدد زوار منطقة الأهرامات الأثرية، بمحافظة الجيزة في مصر نحو 1.3 مليون زائر خلال الفترة يناير – أبريل 2026 مع توقعات أن تتخطى الأعداد 4 ملايين زائر بنهاية العام الجاري.

إن أعداد زوار منطقة الأهرامات الأثرية يومياً خلال أول شهرين من العام الجاري كانت تصل إلى نحو 12 ألف زائر، لكن عقب الحرب الأميركية الإسرائيلية على إيران نهاية فبراير الماضي تراجعت إلى ما يتراوح بين 8 و10 آلاف زائر يومياً

أضافت “نأمل في الوصول بعدد زوار المنطقة من السائحين إلى نحو 4.5 مليون زائر بنهاية العام الجاري، مقارنة باستهداف 5 ملايين زائر قبل حرب إيران نهاية فبراير الماضي”

وخلال الثلث الأول من العام الجاري سجلت الأعداد السياحية الوافدة لمصر 5.6 مليون سائح بنمو طفيف بلغ 7% بسبب التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط

خلال العام الماضي، ومع افتتاح المتحف المصري الكبير بداية نوفمبر الماضي، قفزت أعداد الزوار إلى المنطقة إلى 3.5 مليون زائر، حيث وصل أعداد الزوار يوميا إلى نحو 21 ألف زائر وفق تصريحات رئيس شركة أوراسكون بيراميدز، عمرو جزارين

وتعاقدت “أوراسكوم بيراميدز” على إدارة وتشغيل منطقة الأهرامات الأثرية مع وزارة السياحة والآثار المصرية نهاية 2018، واستلمت الموقع عام 2019 على أن تكون مدة العقد 15 عاماً، في إطار اتجاه الحكومة المصرية إلى طرح إدارة وتشغيل المزارات التاريخية على القطاع الخاص

Exit mobile version