أخر الأخباراتصالات و تكنولوجيا

إيلون ماسك يسخر من فيسبوك وسط انفجار ثروة مارك زوكربيرج

اقتصادنا – وكالات

في تطور مثير للأحداث، ألقى إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة تيسلا (NASDAQ:TSLA) . مؤخرًا ضربة قوية على صفحة مارك زوكربيرج على فيسبوك (NASDAQ:META) . مما جعل المنصة نادرًا ما يستخدمها أي شخص في الأيام الأخيرة. ومع ذلك، فإن بيانات السوق التي تحوم حول الصناعة تصور مشاعر مختلفة، حيث عاد زوكربيرج مؤخرًا بشكل ملحوظ مع زيادة قدرها 27 مليون دولار في ثروته يوم الجمعة . بعد الارتفاع الهائل الذي لاحظته شركة ميتا وفقًا للنتائج الفصلية.

مكاسب مارك زوكربيرج البالغة 27 مليار دولار تتزامن مع ارتفاع أسهم ميتا وفقًا للتقارير الأخيرة، شهد الرئيس التنفيذي لشركة Meta، مارك زوكربيرج . عودة مالية ملحوظة، حيث أصبح أكثر ثراءً بمقدار 27 مليار دولار حيث تجاوزت أرباح Meta الفصلية مؤخرًا توقعات وول ستريت. وبعد ظهور هذه البيانات في جميع أنحاء السوق . سجلت أسهم ميتا ارتفاعًا بنسبة 20٪، مما أدى إلى زيادة قيمة ثروة زوكربيرج إلى ما يزيد عن 169 مليار دولار. وقد ساعدته هذه الحملة في الحصول على المركز الرابع في مؤشر بلومبرج للمليارديرات . متجاوزًا بيل جيتس. ومن المثير للاهتمام أن هذه الزيادة في ثروة زوكربيرج تأتي بعد انخفاضها إلى أقل من 35 مليار دولار اعتبارًا من أواخر عام 2022 . نتيجة لانخفاض أسهم التكنولوجيا.

علاوة على ذلك، فإن الارتفاع الكبير في أسهم شركة Meta يعد زوكربيرج أيضًا بدفع تعويضات سنوية كبيرة تبلغ حوالي 700 مليون دولار من أول أرباح للشركة على الإطلاق للمستثمرين. وتتوافق هذه الأرباح وإعادة شراء الأسهم بقيمة 50 مليار دولار مع أحدث إجراءات Meta وتسريح العمال الاستراتيجي . مما يؤدي إلى زيادة قيمة الأسهم ثلاث مرات في عام 2023.

على الرغم من التحديات، واصل زوكربيرج الاستثمار في الذكاء الاصطناعي لتحقيق مكاسب طويلة المدى. وفي عام 2022، بلغ إجمالي تعويضات زوكربيرج 27.1 مليون دولار . بما في ذلك تكاليف الأمن وراتب أساسي رمزي قدره دولار واحد. ومع ذلك، لم تعلن شركة ميتا بعد عن التعويضات التنفيذية للعام الماضي.

نمو فيسبوك لا يزال ثابتًا الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن قاعدة مستخدمي فيسبوك لا تزال توضح رسمًا بيانيًا ثابتًا حتى بعد ثروة مارك زوكربيرج . مع ملاحظة تقلبات كبيرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة. والجدير بالذكر أن فيسبوك لا تزال ثاني أكثر منصة استخدامًا على مستوى البلاد في الولايات المتحدة. ومع ذلك، شارك إيلون ماسك المشاعر المتناقضة مع السوق. البيانات، مشيرًا إلى أنه لا يكاد يعرف أي شخص يستخدم فيسبوك.

زر الذهاب إلى الأعلى