أخر الأخباراتصالات و تكنولوجيا

مستثمر شهير: البيتكوين ستشهد ارتفاعات جنونية بعد هذا الحدث الهام والمرتقب!

اقتصادنا – وكالات

يرى مؤسس شركة الاستثمار العالمية (سكاي بريدج كابيتال – Skybridge Capital)، أنتوني سكاراموتشي، أن عملة البيتكوين ستقفز إلى ما لا يقل عن 170 ألف دولار بعد عملية التنصيف المقررة في أبريل، عندما يتقلص عدد عملات البيتكوين الجديدة التي تدخل التداول مرة أخرى.

قال سكاراموتشي: “عد إلى الوراء وانظر إلى دورات تنصيف البيتكوين السابقة. ففي اليوم الذي تنخفض فيه عملة البيتكوين إلى النصف، اضربها في أربعة وبعد 18 شهرًا سيكون من الغريب أن يكون هذا هو سعر البيتكوين”.

اقرأ أيضًا: الذهـب على أعتاب أفضل أسبوعًا في نحو شهرين قبل بيانات التوظيف الهامة

“أنا أستخدم رقمًا قدره 35000 دولار عند التنصيف… ولكن لنفترض أننا وصلنا إلى 50000 دولار في أبريل، فسوف يصل السعر إلى 200000 دولار. أم إذا افترضنا أننا عند 60 ألف دولار، سيكون السعر عند 240 ألف دولار”.

أما بالنسبة لهدفه السعري على المدى الطويل، يتوقع سكاراموتشي أن تصل عملة البيتكوين بسهولة إلى نصف القيمة السوقية للذهب، مما سيرفع سعر العملة الواحدة إلى ما يقرب من 400 ألف دولار.

وكشف سكاراموتشي سابقًا أنه كان أول مستثمر خارجي في صندوق بيتكوين المتداول في البورصة التابع لشركة بلاك روك، قبل الموافقة عليه في 11 يناير.

قبل اهتمام شركة بلاك روك بصندوق البيتكوين المتداول، كان رئيسها التنفيذي، لاري فينك، متشككًا بشأن الأصل. ولكن في المقابلات العامة التي أجريت منذ أن قدمت شركته في يونيو/حزيران الماضي الأوراق اللازمة لإطلاق صندوق بيتكوين متداول في البورصة، غيّر فينك وجهة نظره.

قال سكاراموتشي: “سأمنح لاري الكثير من الفضل، لأن لاري قام بما يجب أن يقوم به حيال هذا الأمر، حيث يتطلب الأمر قائدًا ذكيًا ليقول بكل فخر إن عملة البيتكوين سيئة ثم بعد 24 شهرًا يعترف بأنه أخطأ ويوجه شركته لإطلاق صندوق بيتكوين متداول في البورصة”.

زر الذهاب إلى الأعلى