أخر الأخباراتصالات و تكنولوجيا

عاجل..ثاني أكبر عملة رقمية في العالم تنتظر حدثًا هامًا

اقتصادنا – وكالات

إلى جانب البيتكوين، يرغب المستثمرون المؤسسيون في التعرف على بعض أفضل العملات البديلة. ونتيجة لذلك، فإن بعض أفضل اللاعبين مثل بلاك روك يسعون جاهدين للحصول على الموافقة على صناديق Spot ETH ETF من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC).

لدى Spot Ethereum ETF فرصة موافقة بنسبة 60٪ اقترح جيمس سيفارت، محلل بلومبرج إنتليجنس . أن هناك احتمالًا بنسبة 60٪ أن تحصل صناديق الاستثمار المتداولة في إيثريوم على الموافقة في مايو. ومع ذلك، فإن التأجيل الأخير للقرارات بشأن صناديق الاستثمار المتداولة المحتملة للإيثريوم من BlackRock وGrayscale من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصة قد أثر على النتائج. وينتظر المتنافسون الآخرون على صناديق الاستثمار المتداولة للإيثريوم . بما في ذلك Ark 21Shares وVanEck، أيضًا قرارات تنظيمية.

23 مايو هو التاريخ الحاسم القادم في سرد ​​صناديق Spot ETH ETF، وفقًا لسيفارت. في هذا التاريخ، ستنتهي فترة الـ 240 يومًا المتاحة للجنة الأوراق المالية والبورصة لاتخاذ قرارات بشأن المقترحات المقدمة من Ark/21Shares وVanEck.

وفي حديثه مع Blockworks، أضاف سيفارت: “حالتي الأساسية لا تزال على الأرجح حوالي 60% من أنهم سيوافقون عليها. ولكن هناك الكثير من الطرق التي يمكنهم من خلالها التأخير. لذا، إذا أرادت هيئة الأوراق المالية والبورصات الاستعداد للانطلاق وتريد أن يذهب الجميع في نفس الوقت . فمن المحتمل أن يفعلوا ذلك في 23 مايو ما لم يتمكنوا من اكتشاف طريقة ما لرفض أو تأخير هذه العملية برمتها والقيام بما يريدون”.

ومع ذلك، عندما تقترب المواعيد النهائية في شهر مايو . يكون لدى هيئة الأوراق المالية والبورصة خيار مطالبة المصدرين المحتملين بسحب طلباتهم أو إصدار الرفض. وفقًا لسيفارت، إذا طلبت هيئة الأوراق المالية والبورصة من Ark/21Shares أو VanEck الانسحاب . فيمكن اعتبار ذلك علامة إيجابية تشير إلى الموافقة المحتملة. وأضاف: “قد تحتاج هيئة الأوراق المالية والبورصة (SEC) إلى مزيد من الوقت للتعامل مع Ethereum مقابل Bitcoin.”

ومع ذلك، إذا لم تنجح موافقة شهر مايو على صناديق Spot ETH ETF . يعتقد سيفارت أن ذلك سيحدث في العام المقبل في عام 2025.

الموافقة على الـ (ETF) مضمونة تقريبًا على المدى الطويل شارك سكوت جونسون، الشريك العام لشركة Van Buren Capital . وجهة نظره حول خارطة الطريق المحتملة لصندوق ETH ETF في منشور حديث يوم الخميس X. ومع اعترافه بالفروق الدقيقة الحالية . فإنه يتوقع أنه على المدى الطويل، من المحتمل جدًا الموافقة على صندوق ETF الفوري للإيثريوم.

ويرى جونسون أن وجود صناديق الاستثمار المتداولة للعقود الآجلة للإيثريوم هو عامل إيجابي للموافقة المحتملة . مع الأخذ في الاعتبار موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات السابقة على صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين على أسس مماثلة. ومع ذلك، اقترح سيفارت أن هيئة الأوراق المالية والبورصة قد تقوم بفحص صناديق الاستثمار المتداولة للإيثريوم . مدعية أن سوق العقود الآجلة يفتقر إلى الحجم أو السيولة أو التأثير الكافي.

أعرب مفوض هيئة الأوراق المالية والبورصات، هيستر بيرس . في مقابلة أجريت معه مؤخرًا، عن وجهة نظر مفادها أن هيئة الأوراق المالية والبورصة لا ينبغي أن تطلب قرارًا من المحكمة للاعتراف بالطبيعة التعسفية لنهجها. وشددت على تطبيق السوابق لتحديد قرارات ETF.

زر الذهاب إلى الأعلى