أخر الأخباراتصالات و تكنولوجيا

صاحبة محفظة beam تستحوذ على تطبيق توفير عمليات الشراء من أمازون وشوبيفاي

أعلنت شركة إيكو (Eco Inc.) لعمليات الدفع بالكريبتو وصاحبة محفظة Beam عن شرائها لتطبيق Join للتسوّق، والذي يسمح للمستخدمين أن يشتروا ما يريدونه بواسطة العملات المستقرّة عن طريق التجار الكبار مثل أمازون (NASDAQ:AMZN) وشوبيفاي (Shopify).

ووفقاً للإعلان؛ سيؤدي هذا الاستحواذ إلى دمج Beam وJoin ما سيسمح للمستخدمين بالشراء مباشرةً من أمازون وشوبيفاي باستخدام محفظة Beam، وتخطط إيكو لإطلاق هذه الميزة الجديدة في شباط/فبراير القادم، ووضعَت قائمة انتظارٍ بالمستخدمين المهتمين. وتوفر المحفظة -التي تعمل على شبكتي Base وOptimism- تسجيل الدخول وإنشاء حسابات المستخدمين عن طريق X (تويتر سابقاً) ما يلغي الحاجة للتعامل مع مفتاح خاص (seed words)، فيما تستخدم المحفظة العملات المستقرّة لعمليات الدفع ورسومها.

وصرّحت Beam في إعلانٍ لها:

“ينضمّ أفرادٌ جُدد للشبكة بشكلٍ يوميّ بحثاً عن نظامٍ ماليٍّ أفضل، ونحن مستعدون لتلبية احتياجهم ومنحهم التجربة الأفضل دون التنازل عن اللامركزية، ونعتبر أن عمليات الدفع من النظير للنظير (P2P) وإمكانية التسوّق مجرَّد بدايةٍ لما هو قادم!”.

وقد أشار توم دين (Tom Dean) -المدير التنفيذيّ والمؤسس الشريك لـ Join- إلى هدف هذا الدمج بنشر مفهوم الدفع بالعملات المستقرّة على الويب الثالث (Web3) بين الجماهير ما سيوفر تجربة دفع سهلةً وسلسةً بعملات الكريبتو.

“قمنا بتأسيس join لتسهيل إنفاق العملات المستقرّة، حيث يساعد دمجُها المباشر في تطبيق Beam بتحقيق هذه الرؤيا، وفي حال امتلاك المستخدمين للعديد من العملات المستقرة على شبكاتٍ متعدّدة سيقوم التطبيق بجمعها في مكانٍ واحد. ومع استمرار نموّ النظام التقنيّ للكريبتو واقتراب بداية الدورة الصاعدة القادمة؛ يبدو أن عمليات الدفع بسهولةٍ باستخدام الكريبتو قد أصبحت جاهزةً للانتشار عالمياً”.

ويمكن للمستخدمين الآن إنفاق رصيد محفظة Beam الخاصة بهم بشكلٍ مباشرٍ على المنتجات ضمن التطبيق من خلال واجهةٍ مشتركةٍ، وبعد إدخال تفاصيل الشحن يقوم المتسوّقون بلصق رابط المُنتج وتحديد مواصفاته ومن ثمّ إتمام الطلب. ودفعت الرغبة في زيادة توافر تقنية السجلّ الموزع وتسهيل استخدامها إلى استحواذ إيكو على Join ودمجها في محفظة Beam؛ وعلى العكس من البرامج الوصائية -مثل فينمو (Venmo) وكوينبيس (Coinbase (NASDAQ:COIN))- تهدف إيكو لإنشاء محفظةٍ غير وصائيةٍ تجسّد وعد الكريبتو باللامركزية.

استحواذ إيكو (Eco) على Join يوفّر إمكانيات المحفظة غير الوصائية للمستخدم العاديّ
إيكو عبارةٌ عن شركةٍ ناشئةٍ مدعومةٍ من قبل a16z جمعت تمويلاً بقيمة 95 مليون دولار وقامت بإطلاق محفظة Beam العام الماضي، وتسمح المحفظة بعمليات الدفع العالمية مستخدمة آلية النظير للنظير (P2P) وقد جمعت 80,000 مُستخدمٍ حتى الآن. وقد رفضت إيكو التصريح عن المبلغ المدفوع لشراء Join التي تم تأسيسها من قبل توم دين (Tom Dean) وعواد أيوب (Awad Ayoub) وبراد كروك (Brad Crook) بدعمٍ مبدئيٍّ من المستثمر بالاجي سرينيفاسان (Balaji Srinivasan) ومنحةٍ من شبكة Base، فيما يتم دعم إيكو من قبل عدّة شركاتٍ استثماريةٍ مثل Andreessen Horowitz وCoinbase Ventures وFounders Fund وLightspeed Venture Partners وPantera Capital.

وأتاحت التطوّرات الأخيرة في نظام إيثيريوم التقنيّ للمستخدمين العاديين الاستفادة من ميزات المحافظ غير الوصائية، وقد تمّ تصميم Beam لتكون تجسيداً سهل الاستخدام لوعد الكريبتو باللامركزية ممّا يوفر منصةً لإنفاق العملات المستقرة بسلاسةٍ تامة. وسيسمح دمج Join للمستخدمين بالشراء المباشر من أمازون وشوبيفاي باستخدام محفظة Beam في مبادرةٍ هادفةٍ لتوفير الدفع على البلوكتشين أمام المستخدم العاديّ، وتنظر إيكو إلى محفظة Beam كأداةٍ لتبسيط تعقيدات امتلاك العملات المستقرة على العديد من الشبكات بتوفيرها لنظام توجيهٍ ذكيّ.

كما تهدف إيكو لخلق تجربةٍ سلسلةٍ وسهلةٍ للدفع بواسطة الكريبتو وتوفير خيار الدفع بالعملات المستقرة على الويب الثالث للمستخدمين العاديين، ويرى برومبرغ (Bromberg) -المؤسس الشريك لمحفظة Beam- أن التطورات التقنية لشبكة إيثيريوم في السنوات الأخيرة تُعَد وسيلةً تسمح للمستخدمين العاديين بالاستفادة من المحافظ غير الوصائية، ويشدّد على أن عمليات الدفع على البلوكتشين أصبحت ممكنةً الآن وأن التقنية جاهزةٌ لمستوى أوسَعَ من التبنّي.

وشارك دين متابعيه مصدرَ إلهامه في تأسيس Join مستشهداً بتجاربه في عدم القدرة على استقبال الأموال نظراً لعدم امتلاكِهِ لعنوانٍ ثابتٍ في عمرٍ أصغر، وقاده هذا لاستكشاف أنظمة الدفع خارج الوسط المالي التقليدي. وفي سياقٍ آخر، يتوافق نموذج الشحن والتوصيل (drop-ship model) الخاص بالتطبيق مع أمازون وشوبيفاي إلى جانب إمكانية التوسّع في المستقبل، ونوّه دين بأهمية فهم خطوات عمليات الدفع (checkout flows) عند دمج هذه الخدمات المتنوّعة.

زر الذهاب إلى الأعلى