أخر الأخبارسوق الإمارات

سوق أبوظبي تعين العضوة المنتدبة السابقة لـ”بنك أوف أميركا” مستشاراً

اقتصادنا – دبي
عينت سوق أبوظبي للأوراق المالية العضوة المنتدبة السابقة لدى “بنك أوف أميركا” كاي فرنش في وظيفة مستشارة لرئيس مجلس الإدارة الجديد.

أمضت فرنش ما يزيد على عشرة أعوام لدى “بنك أوف أميركا” في أبو ظبي، وعملت مع صناديق للثروة السيادية وهيئات أخرى مرتبطة بالحكومة، وفقاً للمعلومات المختصرة عنها على شبكة “لينكدإن” (LinkedIn).

أكد ممثل عن سوق أبو ظبي للأوراق المالية خبر التعيين، ولم يتسن الوصول مباشرة إلى فرنش للتعليق.

شركة “القابضة”، مالكة سوق أبو ظبي للأوراق المالية وإحدى أهم مؤسسات الاستثمار السيادية في الإمارة، عينت في شهر يناير الماضي هشام خالد توفيق عبد الخالق ملك رئيساً لمجلس إدارة البورصة.

يأتي تعيين فرنش وسط ازدهار حركة الطرح الأولي للاكتتاب العام في منطقة الخليج الغنية بالنفط، شاملة إمارة أبوظبي، حتى في ظل تدهور أحجامها عالمياً. ورغم أن المخاوف المتعلقة بتباطؤ الاقتصاد بدأت تؤثر سلباً على مؤشرات الأسواق الإقليمية، فإن سوق الطروحات الأولية بعيدة تماماً عن الإغلاق.

شركة النفط الرئيسية في الإمارات العربية المتحدة جمعت مع شركة “بورياليس” ملياري دولار عبر الطرح الأولي لأسهم مشروعهما المشترك في صناعة البتروكيماويات في وقت سابق من هذا العام، فيما كان يعتبر أكبر إدراج للأسهم في تاريخ بورصة أبو ظبي.
في نفس الوقت، يدرس مالكا شركة “الإمارات العالمية للألمنيوم” – صندوق أبوظبي السيادي “مبادلة” و”مؤسسة دبي للاستثمارات” – طرح أسهم الشركة طرحاً عاماً ربما يصل بقيمتها إلى ما يزيد على 15 مليار دولار

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى