عاجل
نيوم

«نيوم»: بدء عملية الإنشاء ووضع اللبنات الأولى للمشروع بعد أشهر قليلة

أكد نظمي النصر الرئيس التنفيذي لمشروع مدينة نيوم، أن الأشهر القليلة المقبلة ستفصل فريق عمل مشروع “نيوم” عن الانتقال لموقع المشروع والبدء في وضع أولى لبناته الإنشائية، مبينا أن “نيوم” رحلة طويلة تحتاج إلى التخطيط الدقيق والعمل الدؤوب.
وقال في تصريح لـ”واس”، عقب حفل مسابقة “احلم نيوم” التي نفذها مشروع نيوم بالشراكة مع مؤسسة مسك الخيرية أمس الأول، إنه “منذ الإعلان عن مشروع نيوم والعمل مستمر لتحقيق ما خطط له”، مؤكدا الحرص على تنفيذ جميع الخطوات بشكل متكامل حيث سيتم خلال الأشهر القليلة المقبلة التحرك إلى المواقع في “نيوم” والبدء في عملية الإنشاء التي ستعقبها مراحل مهمة وحساسة.
وأشار إلى أن مبادرة مشروع نيوم “ومسك” هي أولى المبادرات التي ستتبعها كثير من الشراكات سواء مع الجامعات أو الجهات التي تخدم المشروع وتثري جوانبه التنموية في شتى أنحاء العالم، وتستقطب العقول السعودية التي يتم العمل على أن تكون جزءا أساسيا في عملية البناء في هذه المدينة الحالمة، مبينا أن شراكة مشروع نيوم مع مؤسسة مسك الخيرية لن تكون الأخيرة، بل ستكون طويلة الأجل، كون الطرفين يحملان الهدف والتفكير نفسهما، حيث ستكون هناك مبادرات كبرى ستفاجئ المواطنين في الأيام المقبلة.
وأعرب عن سعادته بما شاهد من إبداعات لعقول ومواهب وطنية في مسابقة “احلم نيوم”، موضحا أن جميع المشاريع التي تقدمت بها الفرق المشاركة سيعتد بها، وسيسعى مشروع نيوم إلى توظيفها التوظيف الصحيح في بيئته. وأشار إلى أن مشروع نيوم لا يبحث عن أفكار خارج الصندوق بل أبعد من ذلك من خلال بحثه عن أفكار خلاقة وفريدة. يذكر أن ثلاث فرق لشباب وشابات سعوديين قد حصدت الجوائز الأولى التي رصدتها مبادرة الزمالة والتدريب في مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية” وشركة نيوم في مسابقة “احلم نيوم”، حيث قدمت الفرق الثلاث حلولا ذكية لمواجهة التحديات التي قد تواجه مدن المستقبل، في مجالات الطاقة المتجددة والنقل البحري وخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم تتويج الفائزين والفائزات، وحصل الفائز بالمركز الأول على 250 ألف ريال، والثاني على 100 ألف ريال، والثالث على 50 ألف ريال، مع تبني إقامة مشاريعهم في مدينة نيوم مستقبلا.

الاقتصادية