عاجل
دبي باركس

عدد زوار دبي باركس يتجاوز الـ1.9 مليون

أعلنت شركة دي إكس بي إنترتينمنتس عن استقبال وجهتها “دبي باركس” أكثر من 1.96 مليون زيارة خلال التسعة أشهر الأول من العام 2018، بنسبة ارتفاع بلغت 33% مقارنة بـالفترة نفسها من العام السابق.

وأضافت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، أن “دبي باركس” استقبلت أكثر من 501 ألف زيارة خلال الربع الثالث من العام 2018 مقارنة بـ 479 ألف زيارة تم تحقيقها في الربع الثالث من العام 2017، بنسبة ارتفاع بلغت 4.6%

وأوضحت الشركة إن شهر أغسطس الماضي حقق أداءاَ إيجابياَ مستفيدا من إجازات العيد، بينما شهد شهر سبتمبر إنخفاض في الأداء تزامناَ مع بدء موسم العودة إلى المدارس.

وعن نسبة معدل الإشغال في فندق “لابيتا” فقد أوضحت الشركة ارتفاعها إلى 59% خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2018 مقارنة بنسبة معدل الإشغال التي بلغت 30% للفترة نفسها من العام الماضي .

النصف الأول

وأعلنت الشركة في وقت سابق عن عن استقبال وجهتها “دبي باركس” أكثر من 1.4 مليون زيارة خلال النصف الأول من العام 2018، بنسبة ارتفاع بلغت 46% مقارنة بـالفترة نفسها من العام السابق.

وأضافت الشركة في بيان لها، أن “دبي باركس” استقبلت أكثر من 612 ألف زيارة خلال الربع الثاني من العام 2018 مقارنة بــ 414 ألف زيارة تم تحقيقها في الربع الثاني من العام 2017، بنسبة ارتفاع بلغت 48%.

وقالت الشركة إن شهر أبريل أكثر الشهور استقطاباً للزوار، حيث استقبلت أكثر من 300 ألف زائر بتأثير تدفق السياح في موسم العطلات المدرسية الدولية، بالإضافة لتنظيم الوجهة لمهرجان “اليوم الكبير” للمرة الثانية في 20 أبريل 2018 حيث حققت رقماً قياسياً من خلال أعداد الزيارات في يوم واحد عبر استقطاب أكثر من 36 ألف زيارة في يوم واحد.

وأوضحت الشركة أن نسبة معدل الإشغال في فندق “لابيتا” ارتفع إلى 55% في النصف الأول من عام 2018 مقارنة بـنسبة معدل الإشغال بلغت 24% للفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت الشركة أن نموذج الأعمال في المنتزهات الترفيهية يعتمد بشكل كبير على المواسم وبالرغم من تحقيق “دبي باركس” نسب نمو مرتفعة في إعداد الزيارات من عام إلى آخر.

وتوقعت الشركة أن تشهد أعداد الزيارات انخفاض خلال الربع الثالث بسبب ارتفاع درجات الحرارة على عكس الربع الأول والربع الرابع حيث سترتفع أعداد الزيارات وذلك لاعتدال درجات الحرارة وبرودة الجو.

آموال