عاجل

#عاجل :بدء موسم التّسجيل وقبول الطّالبات في الأكاديميّة البريطانيّة الدّوليّة للمراحل: ( من الرّوضة حتّى الصّفّ العاشر).

الأردنّ، حزيران 2018: بدأت الأكاديميّة البريطانيّة الدّوليّة للبنات (BIA) استقبال طلبات التّسجيل  للطّالبات الرّاغبات بالالتحاق بالمدرسة للعامّ الدّراسيّ 2018-2019؛ وذلك للمراحل الدّراسيّة: ( من الرّوضة حتّى الصّفّ العاشر).

يُذكر أنّ الأكاديميّة البريطانيّة الدّولية إحدى المدارس المعتمدة ضمن نظام البكالوريا الدّوليّة، وهي مرشّحة للحصول على برنامج السّنوات الابتدائيّة (PYP) ، برنامج السّنوات المتوسّطة (MYP) وبرنامج الدّبلوما (DP)، كما تطبّق المدرسة  نظام (ثنائيّة اللّغة) حيث يتمّ تدريس اللّغة العربيّة جنباً إلى جنب مع اللّغة الإنجليزيّة، مع الاهتمام بالتّربيّة والتّعليم الإسلاميّ.

 

خلال العامّ الدّراسيّ 2017-2018، أطلقت المدرسة نظاما تعليميّا خاصّا يتماشى مع رؤيّة المدرسة ورسالتها بحيث عملت المدرسة على غرس قيم العمل الجماعيّ وتعزيزها، وتنمية الثّقة والمرونة لدى الطّالبات، فضلاً عن الاهتمام باللّياقة البدنيّة.

إضافة إلى ذلك، استضافت الأكاديميّة البريطانيّة الدّوليّة وتحت رعاية دولة رئيس الوزراء الأردنيّ الدّكتور عمر الرّزاز ( وزير التّربيّة والتّعليم الأسبق) التّصفيات النّهائيّة للمملكة الأردنيّة الهاشميّة لمسابقة تحدّي القراءة العربيّ؛ إذ تعد مسابقة  تحدّي القراءة العربيّ أكبر مبادرة لمحو الأميّة وتدعو لمشاركة وتثقيف  وتمكين طلاّب المدارس عبر العالم العربيّ.

 

استعداداً لاستقبال العامّ الأكاديميّ الجديد، نظّمت الأكاديميّة البريطانيّة الدّوليّة سلسلة من الفعاليّات الّتي تتضمّن إقامة النّدوات، ورشات العمل التّدريبيّة، الجولات الإرشاديّة، وذلك في خطوة للتّرحيب بطالباتها الجدّد وأولياء أمورهنّ.

 

تفعّل الأكاديميّة البريطانيّة الدّوليّة نظاماً دقيقا لتسجيل طالباتها ضمن البرامج الأكاديميّة؛ إذ تعمل المدرسة على تطبيق مجموعة من الإجراءات لتحديد المساق الدّراسيّ الّذي ستخضع له الطّالبة.

كما يجدر بالذّكر بأنّ الأكاديميّة البريطانيّة قد قامت  بإضافة أدوات وخيارات إلى موقعها بحيث تتيح لأولياء الأمور إمكانيّة إتمام عمليّة تقديم طلبات التّسجيل بسهولة إذ سيتمكّن أولياء الأمور من استلام نماذج الطّلبات وتفاصيل القبول من خلال الدّخول إلى موقع الأكاديميّة البريطانيّة الإلكترونيّ:

www.bia.edu.jo.

 

الأكاديميّة البريطانيّة الدّوليّة في سطور:

تقع الأكاديميّة البريطانيّة الدّوليّة (BIA) في عمّان، الأردن، وهي مدرسة خاصّة بالبنات (مرشحة لبرنامج البكالوريا الدّوليّة) ضمن المراحل: ( رياض الأطفال حتّى الصّفّ العاشر)،  يسود المدرسة رؤية تعليميّة استثنائيّة، قائمة على التّركيز على أسس التّحصيل العلميّ والتّميّز.

تسعى الأكاديميّة البريطانيّة الدّوليّة ( BIA)  إلى تمكين طالباتها بالمعرفة وتتيح لهم الأسس لبناء مستقبل مشرق، وتعمل على صقل خبراتهنّ ومهاراتهنّ وقيمهنّ الّتي تكفل لهنّ مستقبلاً مزهراً.

تركّز رسالة الأكاديميّة البريطانيّة الدّوليّة على تنشئة فتيات يتمتّعن بالخُلُق الرّفيع، ويكنّ عنصرًا فعّالًا في مجتمعهنّ، من خلال إشراك العقل، وتحفيز الرّوح، و ترسيخ  القيم العليا والثّقة بالنّفس. والعمل على توجيه الطّالبات ليصبحنَ نساءً مساهماتٍ فاعلاتٍ في المجتمع العالميّ الكبير المتداخل، مع الاحتفاظ بفخرهنّ بمعتقداتهنّ، ودعمهنّ لقيم التّسامح والتّنوّع وتقبّل الآخر.

 

لمزيد من المعلومات، يرجى التّواصل عبر البريد الإلكترونيّ أو الهاتف:

 

Email: info@bia.edu.jo

Mobile: +962 79 9940000

Tel: +962 6 5508200

Fax: +962 6 5508210