عاجل
داماك

داماك تقترض 175 مليون جنيه إسترليني لاستكمال مشروع بلندن

حصلت “داماك العالمية” التابعة لمجموعة “داماك العقارية”، على قرض بمبلغ 175 مليون جنيه إسترليني لصالح استكمال مشروع “داماك تاور ناين إلمز – لندن”.

وأفادت الشركة في بيان اليوم السبت، بأنه قد تم الحصول على قيمة القرض من ثلاثة بنوك أساسية هي “بنك باركليز”، و”بنك برقان” و”بنك الإمارات دبي الوطني”.

وقالت الشركة إنه بالإضافة إلى مبلغ القرض، ستتحمل “داماك” تكاليف أخرى في المشروع توازي قيمة القرض.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، حسين سجواني: “نجاحنا في توفير قرض لدعم عمليات استكمال مشروع برج الشركة السكني المتميز في العاصمة البريطانية لندن، هو دليل واضح على الثقة الذي ما زال يتمتع بها كل من اقتصاد المملكة المتحدة وشركة داماك”.

وأضاف سجواني، أن النجاح الذي حققه المشروع، “شجعنا على البحث عن فرص استثمارية أخرى في لندن، وهو ما نناقشه حالياً بشكل مفصل”.

وتمكنت “داماك” من بيع نحو 55% من وحدات برج داماك تاور ناين إلمز بلندن، على الخريطة.

وقال رئيس العقارات في “باركليز للخدمات المصرفية للشركات” دنيس واتسون: “إن باركليز لديها علاقة طويلة مع قطاع الاستثمار العقاري في المملكة المتحدة، ويأتي دعمنا لهذا المشروع كجزء من هذه العلاقة، ودليل على التزامنا بالمساعدة على تطوير مشاريع سكنية مختلفة الأحجام داخل السوق البريطاني”.

ومن ناحيته، قال رئيس الخدمات المصرفية ومساعد المدير العام في “بنك برقان” محمد المعيل: “مرة أخرى نؤكد اليوم على ثقتنا في مجموعة داماك كشركة رائدة في مجال تطوير عقارات سكنية فاخرة بشكل خاص”.

وأوضح الرئيس التنفيذي لفرع “بنك الإمارات دبي الوطني” في لندن راشد أمين، أنه من الطبيعي أن يتشارك البنك مع مجموعة داماك في هذا المشروع المتميز عبر صفقات تمويل هامة داخل المملكة المتحدة.

ويقع برج “داماك في ناين إلمز” المكون من 50 طابقاً في واحد من أكثر الأحياء السكنية المرموقة في لندن وتشرف شركة “ناين إلمز العقارية المحدودة” والمملوكة بالكامل من قبل “داماك العالمية” على تنفيذه.

آموال