عاجل
ترمب

ترمب: هبوط سوق الأسهم تصحيح والفيدرالي “جُن جنونه”

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، أمس الأربعاء، إن هبوط سوق الأسهم في الولايات المتحدة تصحيح طال انتظاره وإن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي)، الذي يرفع أسعار الفائدة “جُن جنونه”.

وأبلغ ترمب الصحافيين قبل حشد سياسي في بنسلفانيا قائلا “في واقع الأمر إنه تصحيح ظللنا ننتظره طويلا، لكنني لا أوافق في الحقيقة على ما يفعله مجلس الاحتياطي الاتحادي، “أعتقد أن المركزي الفيدرالي قد جن جنونه”.

تأتي هذه التصريحات بعد يوم مظلم في وول ستريت حيث قام المستثمرون القلقون من ارتفاع أسعار الفائدة بخفض مؤشر داو جونز إلى أدنى مستوى له منذ شباط/فبراير.

من جهته، قال مسؤول كبير في البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب تلقى الأربعاء إيجازا بشأن هبوط سوق الأسهم بعدما هوى المؤشر داو جونز الصناعي بأكثر من 3% في يوم واحد وسجل المؤشر ستاندرد آند بورز 500 أكبر خسارة يومية منذ فبراير شباط.

وقال مسؤول في البيت الأبيض وفقا لبيان تلته سي.إن.بي.سي “هذا تصحيح لسوق متصاعدة الأسعار. هو أمر صحي على الأرجح وسيمر، وما زال الاقتصاد الأميركي قويا”.

وتسبب ارتفاع العائد على السندات الأميركية في عزوف المستثمرين عن الأصول التي بها مخاطرة، وهو ما أضر بأسهم قطاع التكنولوجيا بشدة على وجه الخصوص الأربعاء.

وهبط المؤشر داو جونز 3.15 بالمئة، بينما هوى المؤشر ستاندرد آند بورز 3.29 بالمئة والمؤشر ناسداك 4.08 بالمئة.

وكثيرا ما يشير ترمب إلى قوة الاقتصاد وصعود سوق الأسهم كدليل على أن سياساته المالية والضريبية ناجعة .

العربية.نت