عاجل
ENBD

بلومبيرغ: ENBD سيدفع 2.8 مليار دولار في شراء “دينيزبنك”

كشف بنك Sberbank# الروسي أن بنك الإمارات دبي الوطني سيدفع 15.48 مليار ليرة تركية ما يعادل 2.8 مليار دولار، مقابل شراء 99.85 % من أسهم بنك بنك دينيز التركي وفقاً للشروط المعدلة للاتفاقية، بحسب ما ورد في وكالة “بلومبيرغ”.

وكانت قد صرحت مصادر لبلومبيرغ في أكتوبر الماضي، أن بنك الإمارات دبي الوطني يدرس إعادة تقييم العرض الذي قدمه للاستحواذ على “دينيزبنك” إثر التراجع الحاد في قيمة الليرة التركية.

يشار إلى أن وكالة فيتش خفضت تصنيف 20 بنكاً تركيا من ضمنهم ” دينيزبنك “، موضحة أن السيولة وجودة الأصول ومعدلات كفاية رأس المال، قد تأثرت نتيجة تراجع الليرة ورفع أسعار الفائدة.

تجدر الإشارة إلى أن بنك الإمارات دبي الوطني كان قد أعلن في نوفمبر الماضي عن عزمه الرسمي شراء بنك دينيزالتركي، حيث تقدم بطلب رسمي إلى هيئة المنافسة التركية للاستحواذ على البنك التركي، بصفقة تقدر بـ3.2 مليار دولار.

ويهدف بنك الإمارات دبي الوطني من خلال هذه الخطوة إلى توسيع مكانته في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وكان بنك الإمارات دبي الوطني Sberbank الروسي قد أعلنا في مايو الماضي عن إبرام اتفاقية يبيع بموجبها البنك الروسي كامل حصته في البنك التركي deniz bank والبالغة 99.85% إلى بنك الإمارات دبي الوطني، حيث يتولى بنك الإمارات دبي الوطني، بموجب الاتفاقية، ملكية الديون الثانوية لبنك دينيز.

يذكر أن البنك التركي يعمل من خلال شبكة تضم أكثر من 750 فرعا، ويبلغ عدد عملائة نحو 12 مليون عميل.

العربية.نت