عاجل
السياحة

السياحة في عُمان تنمو بـ 13٪ حتى 2021

من المتوقع أن يزداد عدد السياح الوافدين إلى سلطنة عُمان بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 13٪ بين عامي 2018 و2021، وفقاً لبيانات صدرت قبيل انعقاد معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2018)، والذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة 22 – 25 أبريل القادم.

وأشار تقرير نشرته “كوليرز انترناشونال” إلى أن هذا النمو سيتعزز بفضل الزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، والذين يمثلون 48٪ من إجمالي زوار سلطنة عُمان في العام 2017.

كما تبلغ نسبة القادمين من الهند (10%) وألمانيا (6%) والمملكة المتحدة (5٪) والفلبين (3٪). ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو بفضل القوانين الجديدة لإصدار التأشيرات وزيادة عدد رحلات الطيران.

وتعتبر منطقة الشرق الأوسط بشكل عام أكبر سوق مصدر لسلطنة عُمان، حيث ازداد عدد القادمين من هذه المنطقة بمعدل سنوي يبلغ 20٪ بين عامي 2012 و2017.

وقد ساهمت هذه العوامل بارتفاع عدد الشركات التي تتطلع إلى دخول سوق السياحة العماني.

وقال سيمون بريس، مدير أول معرض سوق السفر العربي: “توضح أحدث البيانات أن عدد زوار سلطنة عمان سيستمر بالنمو مدعوماً بالاستثمارات الاستراتيجية من الحكومة العمانية في إطار خططها لتنويع مصادر دخلها. وتعتبر سلطنة عمان وجهة رائعة من حيث الجذب السياحي والبيئة والثقافة والتراث فضلاً عن كونها مركزاً رئيسياً للسفر الجوي”.

العربية.نت