عاجل

اداء الأسواق الإماراتية يشهد تحسنا هذا الأسبوع

قال وسطاء في أسواق المال الاماراتية، إن اداء الأسواق شهد تحسنا خلال هذا الأسبوع ، بعدما انخفضت أسعار شريحة من الأسهم الى مستويات جاذبة للشراء وهو ما شجع على تداول بعض المؤسسات وكبار المستثمرين، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية..

وتوقع الوسطاء حدوث المزيد من التحسن خلال الأيام القادمة خاصة مع بدء موسم افصاح الشركات عن بياناتها المالية للنصف الأول من العام.

ربحت أسواق الأسهم المحلية بالإمارات ما يربو على 10.4 مليارات درهم في تداولات الأسبوع الماضي، بعدما نجحت في تجاوز المخاوف التي سيطرت على معنويات المستثمرين بسبب أزمة «أبراج كابيتال»، فضلًا عن تجاهلها تراجعات الأسواق العالمية على وقع الخلاف التجاري المتصاعد بين واشنطن وبكين.

وعلى الرغم من مكاسب الأسبوع الماضي لكن لا يزال شح السيولة مسيطرًا على الأسواق مع عزوف المستثمرين عن ضخ استثمارات جديدة ترقبًا لنتائج الشركات النصفية، وهو ما أثر بنحو ملحوظ على مستويات السيولة لتهبط إلى 1.41 مليار درهم موزعة بواقع 1.12 مليار في دبي، و286.3 مليونًا في أبوظبي.

وجرى تداول 1.14 مليار سهم، منها 1.01 مليار في دبي، و136.35 مليونًا في أبوظبي من خلال تنفيذ أكثر من 18 ألف صفقة.

وربح سوق دبي نحو 59.42 نقطة، أو ما نسبته 2.11%، وهي أكبر وتيرة صعود أسبوعية في شهر، ليغلق عند 2880.42 نقطة منهيًا وتيرة هبوط استمرت لنحو ثلاثة أسابيع متتالية، مع صعود أسهم العقار والنقل والاتصالات والبنوك والاستثمار في مقابل انخفاض وحيد للتأمين.

وارتفع سوق أبوظبي بنسبة 0.95% أو ما يعادل 43.17 نقطة ليغلق عند 4603.2 نقطة، مواصلًا مكاسبه للأسبوع الثاني على التوالي مع صعود أسهم البنوك والعقار والاتصالات والاستثمار، مقابل هبوط الطاقة والصناعة والتأمين.