عاجل
الإمارات

%20 مساهمة الصناعة في ناتج الإمارات

أكد سهيل المزروعي، وزير الطاقة والصناعة في الدولة أن الصناعة تأتي ضمن المحركات الرئيسية في دعم عجلة التنمية بالدولة، حيث يلعب القطاع دوراً محورياً في الاقتصاد الوطني مع توقعات بأن تصل مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي للدولة إلى 20 % بحلول 2030.

 

وخلال قمة التصنيع والتجارة المستقبلية 2018 أمس في دبي أشار المزروعي في كلمة ألقاها بالنيابة عنه أحمد الكعبي، وكيل الوزارة المساعد لشؤون البترول والغاز والثروة المعدنية أن الدولة شهدت تنوعاً في العديد من المنتجات الصناعية.

 

ولم يقتصر ذلك على صناعات مشتقات النفط، وإنما شملت الأسمدة الكيماوية والألمنيوم وصناعة مواد البناء والصناعات الغذائية والأدوية. بالإضافة إلى العديد من الصناعات المتوسطة والصغيرة التي تقام في مختلف المناطق الحرة بإمارات الدولة.

 

وأضاف: تولي الدولة وبالتحديد وزارة الطاقة والصناعة اهتماماً واضحاً بالقطاع الصناعي، من حيث تطوير قدرات التصنيع القائمة على المعرفة في مجال تصنيع السلع والخدمات، والاستغلال الأمثل للحلول الرقمية التكنولوجية الحديثة في التصنيع، بما يخدم أهداف الدولة في التنمية المستدامة، ويعزز من مرتبتها بمؤشر التنافسية العالمية في الصناعة.

 

وأكد أهمية قمة التصنيع والتجارة المستقبلية 2018، الفعاليات الرئيسية التي تنظر إلى استشراف مستقبل القطاع الصناعي، حيث تركز القمة على التطورات والاتجاهات التكنولوجية في المنطقة.

 

مشيراً إلى أنها تقدم رؤى حول مجالات التصنيع المستقبلية التي تدعم ممارسات التصنيع المستقبلية، والتي من الممكن اعتمادها بما يتماشى مع استراتيجية دبي الصناعية ودولة الإمارات على وجه العموم.

1000 مشارك

واستقطبت الدورة الثالثة للقمة التي تنظمها مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي،، بالشراكة مع إكسبوتريدر الشرق الأوسط، مشاركة أكثر من 1000 من المصنعين والممثلين الحكوميين على مستوى الدولة.

آموال